طريقة بث شبكة وايفاي من الكمبيوتر وانت متصل على الوايفاي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أُقدم لكم في هذا الفيديو شرح كيفية بث شبكة وايفاي من الكمبيوتر وانت متصل على الوايفاي بحيثُ يُصبح بإستطاعتك تشغيل الإنترنت علي الهواتف من خلال تلك الشبكة. أولاً يجب أن يتصل الحاسوب أو اللاب توب بشبكة واي فاي، بالنسبة لمستخدمي اللاب توب فلا توجد لديهم مشكلة من إستقبال الواي فاي أما بالنسبة لمستخدمي الحاسوب المكتبي فسوف نوضح كيفية جعل الحاسب المكتبي يستقبل الواي فاي.
قم بشراء فلاشة إنترنت لإستقبال الواي فاي من محل بيع مستلزمات الكمبيوتر، ثم قم بتركيبها في منفذ الـ usb بالكمبيوتر. ستلاحظ ظهور أيقونة الإتصال بالواي فاي وستجد شبكات الواي فاي المتاحة.


قم بالضغط علي شبكة الواي فاي التي ستتصل بها، ثم قم بإدخال باسورد الشبكة ليتم الإتصال بالشبكة. وبذلك سوف يتصل الحاسب المكتبي بشبكة الواي فاي عادي جداً مثل اللاب توب.

الآن سوف نتعرف علي كيفية بث شبكة واي فاي من خلال الكمبيوتر إلي أجهزة الهواتف، والطريقة كالتالي.
قم بتحميل برنامج Mars WiFi من خلال الضغط هنا، للتوجه إلي صفحة تحميل البرنامج، وبعد تحميل البرنامج قم بتنصيبه علي الجهاز ثم قم بفتحه، وهذه هي واجهة البرنامج.


نلاحظ وجود إسم وباسورد إفتراضي لشبكة الواي فاي التي سيتم بثها من خلال هذا البرنامج، يمكنك تغيير إسم وباسورد الشبكة من خلال الضغط علي الأيقونة بجوار Wifi Name كما هو موضح بالصورة في الأعلي.


وبعد إختيار إسم وباسورد للشبكة قم بالضغط علي save ليتم إنشاء الشبكة بنجاح وستظهر علي أجهزة الهواتف ليتم الدخول إليها من خلال إدخال الباسورد الذي تم إختياره، وفي أي وقت يمكنك فتح برنامج Mars WiFi لرؤية الأجهزة المتصلة بالشبكة، حيث تظهر أسماء الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة التي أنشأتها كما يمكنك حظر أحد الأجهزة من الإتصال بهذه الشبكة من خلال إضافته إلي قائمة الـ blacklist بالضغط كليك يمين علي الجهاز المراد حظره وإختيار Add to blacklist ليتم حظره.
إذن بهذه الطريقة الرائعة يمكنك إنشاء شبكة واي فاي من خلال حاسوبك المكتبي والتحكم بها بكل سهولة ويسر، إلي هنا نصل إلي نهاية هذا الموضوع الحصري، قم بالإشتراك في الموقع لمتابعة كل ما هو جديد.