حل مشكلة انعكاس الصورة في الكاميرا الامامية للهاتف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أُقدم لكم في هذا الموضوع شرح كيفية ضبط التصوير السيلفي في الهواتف، فعلي سبيل المثال في الصورة التالية لاحظوا الفرق بينهما.


ففي الصورة التي هي قبل عملية ضبط إتجاه التصوير السيلفي يتم عكس الإتجاهات بحيث يُصبح اليمين يسار واليسار يمين، أما في الصورة التي هي بعد ضبط إتجاه التصوير السيلفي فيتم التصوير مثل الواقع فيكون اليمين يمين واليسار يسار.

ولضبط إعدادات التصوير السيلفي لحل مشكلة انعكاس الصورة في الكاميرا الامامية للهاتف قم بإتباع التالي.
أولاً بالنسبة لهواتف الأندرويد، قم بفتح الكاميرا وجعل الكاميرا الأمامية هي التي في وضع التصوير ثم قم بالضغط علي ترس الإعدادات من أجل الدخول لإعدادات الكاميرا الأمامية، وبعد فتح قائمة الإعدادات قم بتفعيل الإعداد ( حفظ الصورة كمعاينة).


ويختلف مُسمي هذا الإعداد من هاتف لآخر ففي بعض الهواتف يكون ( حفظ كصورة معكوسة).
كما يوجد في بعض الهواتف علي هيئة أيقونة، فيتم تفعيل هذا الإعداد من خلال الضغط علي الأيقونة كما توضح الصورة التالية.



أما بالنسبة لهواتف الآيفون فسوف نستخدم تطبيق خارجي لضبط إتجاه الصور وهذا التطبيق يُدعي flipper، إذن قم بإلتقاط الصور بشكل عادي ثم قم بضبط الصور بعد إلتقاطها من خلال هذا التطبيق، ويمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال آب ستور علي الرابط التالي إضغط هنا.
وبعد تحميل التطبيق وتثبيته علي هاتفك قم بفتحه وإستعراض الصورة التي تريد ضبطها ثم قم بالضغط علي أيقونة إتجاه 90 درجة ثم الضغط علي أيقونة المثلثان الرأسيان لضبط إتجاه الصورة، وإليكم التوضيح في الصورة التالية.


بعد ذلك قم بحفظ الصورة من خلال الضغط علي أيقونة الصح أعلي يمين الشاشة ثم بعد ذلك الضغط علي أيقونة سهم الحفظ كما توضح الصورة التالية.


ليتم حفظ الصورة بنجاح بعد ضبط إتجاهها، وهكذا تستطيع حل مشكلة انعكاس الصورة في هواتف الآيفون.
إلي هنا نصل إلي نهاية هذا الموضوع الحصري، قم بالإشتراك في الموقع والقناة لمتابعة كل ما هو جديد وإلي اللقاء مع مواضيع حصرية جديدة.