طريقة عمل حساب على الانستقرام Instagram 2019


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أقدم لكم فى هذه المقالة شرح كيفية انشاء حساب على موقع انستقرام، فكما نعلم أن موقع إنستقرام هو موقع مختص فى مشاركة الصور. وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات مع الأشخاص الآخرون، وهو موقع تابع لشركة فيسبوك حيث قامت فيسبوك بشرائه عام 2012 .
وتوجد طريقتين لإنشاء حساب على الإنستقرام، الطريقة الأولى من خلال إستخدام الإيميل أو رقم الهاتف، والطريقة الثانية من خلال إستخدام حسابك على الفيسبوك وسوف نقوم بشرح الطريقتين بعون الله تعالى.


الطريقة الأولى : إنشاء حساب إنستقرام من خلال الإيميل أو رقم الهاتف

أولاً قم بتثبيت تطبيق إنستقرام وذلك من خلال التوجه لصفحة التطبيق على متجر جوجل بلاى من هنا، ثم قم بتثبيت التطبيق.
وبعد تثبيت التطبيق وفتحه، ستجد خانات إدخال اليوزر نيم والباسورد، لكن أنت ليس لديك حساب وتريد إنشاء حساب أولاً، ستجد أسفل تلك الخانات أسفل تلك الصفحة تماماً ستجد جملة باللغة الإنجليزية كالتالى (don't have an account? Sign Up) فقم بالضغط على (Sign Up).
بعد ذلك سوف يتم فتح صفحة جديدة بها خيارات للتسجيل إما عن طريق الفيسبوك أو الإيميل أو رقم الهاتف، فقم بالضغط على Sign Up الخاصة بالتسجيل عن طريق الإيميل أو رقم الهاتف كما هو موضح فى الصورة التالية.



بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة بها إختيارين، إما التسجيل عن طريق الإيميل أو التسجيل عن طريق رقم الهاتف.
فقم بإختيار الطريقة التى تريدها، ولا يوجد إختلاف بين الطريقتين فى عملية التسجيل، الفرق الوحيد بينهما هو أن رمز التأكيد فى حالة التسجيل عن طريق رقم الهاتف سيتم إرساله عبر رسالة إلى الرقم الذى أخترته فى عملية التسجيل. أما فى حالة التسجيل عن طريق الإيميل سيتم إرسال رمز التأكيد عبر رسالة إلى الإيميل الذى أخترته.
ولإختيار التسجيل عن طريق الإيميل قم بالضغط على EMAIL، إما لإختيار التسجيل عن طريق رقم الهاتف قم بإختيار PHONE.
وفى هذا الشرح سوف نفترض التسجيل عن طريق رقم الهاتف وكما ذكرنا فلا يوجد إختلاف بين الطريقتين (الخطوات واحدة)، قم بالضغط على PHONE للتسجيل عن طريق رقم الهاتف.



ثم قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك، ولكن عليك أولاً تحديد الدولة التى تنتمى إليها من خلال الضغط على (US +1) التى على يسار خانة رقم الهاتف حيث ستجد أن US (الولايات المتحدة) هى الدولة المحددة تلقائياً.
بعد إختيار دولتك وكتابة رقم هاتفك قم بالضغط على Next، حيث سيتم توجيهك إلى صفحة لإدخال الكود الذى تم إرساله إليك فى رسالة إلى رقم الهاتف الذى أدخلته، فقم بفتح الرسالة لرؤية الرمز وغالباً يكون مكون من 6 أرقام.
وبعد كتابة الكود قم بالضغط على Next، سوف تظهر لك صفحة جديدة لإختيار صورة لحسابك من خلال الضغط على أيقونة الصورة الموجودة فى الصفحة حيث سيتم فتح نافذة لإستعراض الصورة التى تريدها من جهازك، لكن يمكنك عدم إختيار صورة الآن فهذا ليس ضرورياً فى عملية التسجيل، يمكنك إختيار صورة لحسابك فى أى وقت بعد إتمام عملية التسجيل، ستجد أسفل أيقونة الصورة خانتين، الخانة الأولى (Full name) والخانة الثانية (Password).
ففى خانة (Full name) قم بكتابة الإسم الذى تريده لحسابك، ويمكنك كتابته باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية. ثم فى خانة (Password) قم بكتابة كلمة السر التى تريدها لحسابك.



بعد ذلك قم بالضغط على Next للتوجه إلى الخطوة التالية، حيث سيتم فتح الصفحة الخاصة بإدخال يوزر نيم لحسابك.
والـ user name هو إسم المستخدم الذى يظهر فى رابط صفحتك الشخصية على إنستقرام، وكذلك هو الإسم الذى ستحتاج لإدخاله عند تسجيل دخولك بعد ذلك إلى موقع إنستقرام مع كلمة السر. وإسم المستخدم يكون باللغة الإنجليزية ولا يتم ترك مسافة للفصل بين إسمين، ذلك غير مسموح فى إسم المستخدم لكن يمكنك إستخدام أندر سكور (شرطة سفلية) [ _ ] للفصل بين إسمين عوضاً عن المسافة، ولن يتم الموافقة على إسم مستخدم تم إسخدامه بالفعل من قبل شخص آخر على إنستقرام.



وبعد إختيار إسم المستخدم الذى تريده قم بالضغط على Next، ووبذلك تكون قد أتممت عملية التسجيل بنجاح وتكون قد حصلت على حساب شخصى على موقع إنستقرام، ويمكنك الآن أن تربط بين حسابك وبين الفيسبوك، كما يمكنك متابعة أصدقائك فقط دون غيرهم، كما يمكنك متابعة أى شخص أو أى صفحة وذلك من خلال الضغط على كلمة Follow التى بجوار إسم الحساب الذى تريد متابعته.


الطريقة الثانية : إنشاء حساب إنستقرام من خلال الفيس بوك

قم بفتح تطبيق إنستقرام، ستجد خانات إدخال اليوزر نيم والباسورد، لكن أنت ليس لديك حساب وتريد إنشاء حساب أولاً، ستجد أسفل تلك الخانات أسفل تلك الصفحة تماماً ستجد جملة باللغة الإنجليزية كالتالى (don't have an account? Sign Up) فقم بالضغط على (Sign Up).
بعد ذلك سوف يتم فتح صفحة جديدة بها خيارات للتسجيل إما عن طريق الفيسبوك أو الإيميل أو رقم الهاتف، فقم بالضغط على (log in with facebook) الخاصة بالتسجيل عن طريق الفيس بوك كما هو موضح فى الصورة التالية.



بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة لتسجيل الدخول إلى فيس بوك، فقم بإدخال بيانات حسابك على فيس بوك ثم قم بالضغط على (Log in)، بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة يخبرك فيها بأن إنستقرام سوف يحصل على صفحتك الشخصية العامة وعنوان البريد الإلكترونى لك، فقم بالضغط على (متابعة)، بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة لإختيار اليوزر نيم الخاص بحسابك وسيتم إقتراح يوزر نيم عليك مقارباً لإسم حسابك على فيس بوك، ويمكنك تغييره إن أردت أو تركه كما هو مقترح عليك، ثم الضغط على Next، وبالتالى تكون قد حصلت على حساب على إنستقرام حيث سيتم توجيهك بعد ذلك لصفحة تحتوى على قائمة بأسماء حسابات أصدقائك على فيسبوك الذين لهم حسابات على إنستقرام، فيمكنك متابعة من تريد منهم من خلال الضغط على كلمة Follow التى بجوار إسم الحساب الذى تريد متابعته.


إذن من خلال إحدى الطرق السالف ذكرها تستطيع الحصول على حساب على موقع إنستقرام سواء عن طريق الإيميل أو رقم الهاتف أو الفيسبوك، إلى هنا نصل إلى نهاية هذه المقالة .. إنتظرونا فى مقالات قادمة إن شاء الله، ولا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك الذين لا يملكون حساب على إنستقرام.