طرق تخطي رمز القفل او النمط او البصمة لأي هاتف اندرويد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلاً ومرحباً بكم فى تدوينة جديدة من تدوينات موقع السعد، فى هذه التدوينة أقدم لكم شرح طريقتين لتخطى النقش الخاص بإلغاء قفل شاشة الموبايل دون عمل روت أو إعادة ضبط مصنع للهاتف مما يؤدى إلى فقد جميع البيانات الموجودة على الهاتف وبالطبع هذا يكون أمر مزعج للمستخدمين.
أحياناً ينسى بعض مستخدمى هواتف الأندرويد النقش الخاص بإلغاء قفل شاشة الهاتف، لذلك ينبغى عند إختيار نقش لقفل شاشة الهاتف أن يتم وضع كود جيد لإستخدامه فى حالة نسيان النقش لذلك عليك إختيار رقم مميز لا تنساه مثل تاريخ ميلادك، إذن كيف يمكن إختيار رقم بديل لإلغاء قفل الشاشة فى حالة نسيان النقش. هذا الأمر يتم تلقائياً فبعد أن يتم إختيار النقش الذى ترغب فى أن يكون النقش الخاص بإلغاء قفل الشاشة. سوف يظهر لك بعده تلقائياً (تعيين رقم PIN الاحتياطى) فتقوم بإختيار رقم لإستخدامه فى إلغاء قفل الشاشة فى حال نسيان النقش. لذلك فإن الطريقة الأولى التى سوف نتحدث عنها فى هذه التدوينة هى عن كيفية تخطى النقش عن طريق رقم الـ PIN فتابعوا معنا.


الطريقة الأولى : تخطى النقش عن طريق رقم البن

يمكنك تخطى النقش فى حالة نسيانه عن طريق رقم البن الذى قمت بإدخاله عند تعيين النقش كرقم يمكن اللجوء إليه لإلغاء قفل الشاشة فى حالة نسيان النقش، ويتم إدخال رقم البن فى حالة نسيان النقش عن طريق إجراء نقش خاطىء عدة مرات متتالية لحين ظهور إختيارين أسفل شاشة القفل يكون منهم إختيار (رقم PIN للنسخ الاحتياطى) فقم بالضغط على هذا الإختيار.


بعد ذلك سوف تظهر لك شاشة لكتابة رقم البن الذى قمت بإختياره عند إختيار النقش، فقم بكتابة رقم البن ثم الضغط على OK.
فيتم إلغاء قفل الشاشة دون رسم النقش، إما فى حالة نسيان النقش ورقم البن أيضاً فعليك التعرف على الطريقة الثانية أدناه.


الطريقة الثانية : تخطى النقش من خلال وضع الريكفري

يمكنك تخطى النقش فى حالة نسيانه عن طريق وضع الريكفري، ويتم الدخول لوضع الريكفرى من خلال إغلاق الجهاز أولاً عن طريق الضغط مطولاً على زر الباور، وبعد إغلاق الجهاز قم بالضغط على زر الباور مع زر الهوم مع زر رفع مستوى الصوت وذلك فى وقت واحد كما توضح الصورة التالية.


بعد ذلك سوف يظهر لك شعار شركة سامسونج ثم ظهور شاشة الريكفرى، تحتوى شاشة الريكفرى على عدة إختيارات، من تلك الإختيارات قم بإختيار (wipe data factory reset)، ويتم النزول لهذا الإختيار من خلال زر خفض مستوى الصوت فى جهازك، حيث يتم تحريك ظل الإختيار من خلال أزرار رفع وخفض مستوى الصوت بالجهاز.
وبعد النزول للإختيار المطلوب قم بالضغط على زر الباور من أجل تفعيل الإختيار، بعد ذلك سوف يتم التوجه إلى شاشة بها إختيارات جديدة فقم بالنزول لإختيار (yes delete all user data) ثم الضغط على زر الباور من أجل تفعيل الإختيار.


حيث سيتم حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف بما فيها رمز النقش المحفوظ، وسيتم عمل إعادة تشغيل للهاتف وسيتم فتح الهاتف دون الحاجة لإدخال رمز النقش ولكن سيتم حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف كما ذكرت. لذلك ينبغى عند إختيار نقش لقفل شاشة الهاتف أن يتم وضع كود جيد لإستخدامه فى حالة نسيان النقش لذلك عليك إختيار رقم مميز لا تنساه مثل تاريخ ميلادك، إلى هنا نصل إلى نهاية هذه التدوينة .. إنتظرونا فى تدوينات قادمة إن شاء الله.