حل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف على اجهزة الاندرويد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أقدم لكم فى هذه التدوينة شرح لحل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف على أجهزة الأندرويد، وبالتالى فلن يكون هناك إمكانية للإتصال بالإنترنت.
ولكن أولاً دعونا نوضح مشكلة شائعة تكون سبباً فى عدم عمل بيانات الهاتف ويجهلها الكثير من مستخدمى الإنترنت على هواتف الأندرويد عبر خاصية بيانات الهاتف. وهى أنك تجعل الشريحة التى تستخدمها فى تشغيل الإنترنت تكون فى مدخل sim2. وهذا خطأ حيث يجب أن تكون الشريحة التى تستخدمها فى تشغيل الإنترنت بمنفذ sim1 وليس sim2. وإذا كان الإنترنت لا يعمل لديك رغم وجود شريحة الإنترنت فى منفذ sim1 فقم بإتباع الخطوات الموضحة فى الشرح التالى.

أولاً تأكد من أن خاصية بيانات الهاتف مفعلة، ثم قم بالدخول على إعدادات ضبط الجهاز، ثم قم بإختيار شبكات المحمول. بعد ذلك إترك إختيار (البيانات أثناء التجوال) غير مفعل كما هو وإذا كان هذا الإختيار مفعلاً فقم بإلغاء تفعيله، ثم قم بالضغط على (نمط الشبكة SIM1)، سوف تظهر لك نافذة نمط الشبكة فقم بإختيار (WCDMA فقط).



ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف وستلاحظ أن الإنترنت أصبح يعمل من دون أية مشكلات. ويرجع سبب مشكلة عدم الإتصال بالإنترنت إلى ضعف إشارة شبكة الإتصال أو مزود خدمة الإنترنت لديك، لذلك عليك مراعاة الجلوس فى مكان تكون فيه إشارة الإنترنت قوية وذلك عند تصفحك للإنترنت، إلى هنا نصل إلى نهاية هذه التدوينة .. إنتظرونا فى تدوينات قادمة إن شاء الله.