طريقة التبليغ عن اكثر من فيديو في اليوتيوب مرة واحدة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلاً ومرحباً بكم فى تدوينة جديدة من تدوينات موقع السعد، فى هذه التدوينة سوف نتحدث بعون الله تعالى عن كيفية التبليغ عن اكثر من فيديو في اليوتيوب مرة واحدة، سواء كانت تلك الفيديوهات مسروقة من قناتك أو فيديوهات تتضمن محتوى مسىء أو محتوى إباحى، أولاً قم بحفظ روابط الفيديوهات المراد التبليغ عنها وروابط الفيديوهات الأصلية الموجودة فى قناتك فى ملف text، ثم قم بفتح صفحة أحد تلك الفيديوهات المراد التبليغ عنها فى اليوتيوب، وقم بالضغط على المزيد أسفل الفيديو ثم الضغط على الإبلاغ.


بعد ذلك سوف تظهر لك عدة إختيارات من أجل تحديد الإختيار الذى يتناسب مع المشكلة أو السبب الذى من أجله تريد التبليغ عن الفيديو، فإذا كان فيديو مسروق قم بإختيار محتوي ينتهك حقوقى ثم إختيار إنتهاك حقوق الطبع والنشر المملوكة لي، بعد ذلك قم بالضغط على (إرسال)، سوف يتم توجيهك إلى صفحة، منها قم بالضغط على (إرسال شكوي بشأن حقوق الطبع والنشر).
بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة لتحديد المشكلة مرة أخرى وتحديد من سيتأثر بتلك المشكلة، فقم بتحديد (إنتهاك حقوق الطبع والنشر - شخص ما نسخ محتوي خاصاً بى)، وبالنسبة للإختيارات الخاصة بمن سيتأثر بذلك قم بتحديد (أنا) وبمجرد إجراء هذه الخطوة ستظهر لك إستمارة من أجل إدخال بياناتك وإدخال روابط الفيديوهات المسروقة والفيديوهات الأصلية بحيث عندما تقوم بوضع رابط الفيديو المسروق ستقوم أيضاً فى خانة أخرى بإدخال رابط الفيديو الأصلى ثم بعد ذلك يمكنك الضغط على (إضافة فيديو آخر) إذا كنت ستبلغ عن فيديو آخر وبعد كتابة رابط الفيديو الثانى المسروق والفيديو الأصلى الموجود فى قناتك يمكنك الضغط مرة على (إضافة فيديو آخر) وهكذا تستطيع الإبلاغ عن أكثر من فيديو مرة واحدة.


وأخيراً قم بإدخال البيانات المطلوبة منك فى الإستمارة، ثم قم بتقديم الشكوى وسيتم إزالة الفيديوهات المخالفة فى غضون يوم أو يومين وسيتم إخبارك بأنه قد تمت إزالة تلك الفيديوهات المخالفة فى رسالة على عنوان البريد الإلكترونى الذى أدخلته فى البيانات، إذن بهذه الطريقة البسيطة يمكنك الإبلاغ عن أكثر من فيديو مخالف دفعة واحدة، إلى هنا نصل إلى نهاية هذه التدوينة .. إنتظرونا فى تدوينات قادمة إن شاء الله.