شرح كيفية تغيير لغة اليوتيوب الى اللغة العربية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلاً ومرحباً بكم فى تدوينة جديدة على موقع السعد، أقدم لكم فى هذه التدوينة شرح لكيفية تغيير لغة موقع اليوتيوب إلى اللغة العربية، فالكثيرون من مستخدمى موقع اليوتيوب يرغبون فى أن تكون لغة اليوتيوب هى اللغة العربية لتسهيل جميع الأمور الخاصة بالموقع والإستفادة منها. كما لا يقتصر الأمر على اللغة العربية حيث يكون متاح أمامك قائمة بجميع اللغات فيمكنك إختيار اللغة التى تريدها، وكان فى السابق يتم تغيير لغة موقع اليوتيوب من أسفل الموقع، لكن فى التحديثات الأخيرة بموقع يوتيوب تم تغيير الطريقة وهى الموضحة فى هذه التدوينة.

سوف نقوم بتوضيح الشرح فى حالتين، الحالة الأولى أنك قد قمت بتسجيل دخولك على موقع يوتيوب، فى هذه الحالة يتم تغيير اللغة كالتالى :
قم بالضغط على صورة حسابك فى موقع اليوتيوب، سوف تظهر لك قائمة فقم بإختيار language.



بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بمختلف اللغات، فقم بالضغط على اللغة التى تريدها وسوف يتم عمل إعادة تحديث للصفحة تلقائياً. وسيتم تغيير لغة موقع اليوتيوب إلى اللغة التى قمت بإختيارها.

والحالة الثانية أنك لم تقم بتسجيل دخولك على موقع يوتيوب، والطريقة لا تختلف كثيراً فبدلاً من ظهور صورة حسابك على يوتيوب ستجد ظهور أيقونة ثلاث نقاط بشكل عمودى أعلى يمين أو يسار موقع اليوتيوب. فقم بالضغط عليها ومنها قم بإختيار اللغة، بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بجميع اللغات فقم بتحديد اللغة التى تريدها.

أما عن إمكانية تغيير لغة مقاطع الفيديو على اليوتيوب بحيث تقوم بعرض ترجمة للفيديو، سواء كان فيديو باللغة العربية وتريد ترجمته إلى اللغة الإنجليزية أو فيديو باللغة الإنجليزية وتريد ترجمته إلى اللغة العربية، فإن ذلك يتم بطريقة يدوية وعلى حسب توافر ترجمات للفيديو المعروض. فعلى سبيل المثال عندما تقوم بفتح أحد مقاطع الفيديو على اليوتيوب ستجد أسفل نافذة عرض الفيديو أيقونة الإعدادات والتى تكون على شكل ترس، فقم بالضغط عليها ثم قم بالضغط على (الترجمة والشرح) لرؤية الترجمات المتاحة للفيديو وتحديد الترجمة التى تريدها. حيث سيتم عرضها على شاشة الفيديو لترجمة الفيديو.



إلى هنا نصل إلى نهاية هذه التدوينة .. إنتظرونا فى تدوينات قادمة إن شاء الله.